العجلة العملاقة عين دبي

يرجى الملاحظة – العجلة العملاقة عين دبي مغلقة مؤقتاً بسبب أعمال الصيانة!!!

عند الحديث عن عجلة عملاقة، فإن أول ما يتبادر إلى ذهن معظمنا هو منشأة الملاهي العادية التي يبلغ ارتفاعها عشرات الأمتار، والتي تضيء المسافة وتوفر للزوار إطلالة ممتعة على منطقة المنتزه في دبي، كما في دبي الفكرة مختلفة تماماً.

في الجزيرة المرموقة، توشك جزيرة بلوواترز Bluewaters Island، التي تعد مركزًا للترفيه والتجارب لجميع أفراد العائلة، على الانتهاء من بناء واحدة من أكثر مناطق الجذب فخامة على الإطلاق – أكبر عجلة فيريس في العالم.

المشروع الذي بدأ تشييده عام 2015 وتقدر تكلفته بحوالي 270 مليون دولار، سيتم افتتاحه رسميًا في 21 أكتوبر عام 2021.

وترتفع العجلة العملاقة التي يطلق عليها اسم عين دبي (Ain Dubai) إلى ارتفاع نحو 250 مترا (نحو 80 طابقا)، حتى بنائها، كانت أكبر عجلة فيريس في العالم هي العجلة الشهيرة في لاس فيغاس، والتي ارتفع ارتفاعها إلى 167 مترًا.

أقرا أيضا: جدول سياحي في دبي لمدة أسبوع

أما عجلة فيريس الشهيرة في لندن فترتفع إلى ارتفاع “فقط” 135 مترا، بينما يصل ارتفاع عجلة فيريس التي نعرفها جميعا من مدينة الملاهي في بلدنا الصغير إلى حوالي 60 مترا.

تضم العجلة 48 مقصورة، تحتوي كل مقصورة على ما يصل إلى 40 راكبًا، سيستمتعون بإطلالة مذهلة بزاوية 360 درجة على أفق دبي، وجزيرة بلو ووترز، والمارينا، وقطاع شاطئ جميرا، وبرج خليفة، وبرج العرب وبرج خليفة.

في أفق الخليج في جولة تستمر حوالي 38 دقيقة. سيتمكن ما مجموعه حوالي 1750 راكبًا من البقاء في المنشأة في أي لحظة والاستمتاع بتجربة لا مثيل لها في العالم بأسره.

العجلة العملاقة عين دبي
العجلة العملاقة,عين دبي,

أنواع من المقصورات في العجلة العملاقة “عين دبي”

هناك ثلاثة أنواع من المقصورات في عين دبي، وهي:

كبائن المراقبة Observation Cabins

جولة مدتها حوالي 38 دقيقة في مقصورة مشتركة مكيفة ذات إطلالة بانورامية خلابة، المقصورة فسيحة وتتيح للزائرين حرية الحركة والاستمتاع الأقصى بالمنظر الخلاب والتقاط الصور التذكارية الفريدة.

  • تكلفة التذكرة: 130 درهماً للكبار و100 درهماً للطفل.
  • تكلفة التذكرة عند غروب الشمس: 180 درهماً للكبار و150 درهماً للطفل.
  • بطاقة العائلة – بطاقة العائلة (شخصين بالغين + طفلين): 370 درهم.
  • ترقية بطاقة العائلة – Family Pass Plus (شخصين بالغين + طفلين): 450 درهم، تشمل هذه التذكرة وجبة خفيفة ومشروبًا من اختيارك لكل فرد من أفراد الأسرة.

أقرا أيضا: فنادق مع العاب مائية في دبي


كبائن اجتماعية Social Cabins

تجربة فريدة من نوعها في مقصورة مطورة مع أجواء كبار الشخصيات وبار يقع في وسط الكابينة، مما سيجعل الزيارة إلى مكان الجذب أكثر خصوصية.

تشمل الإقامة في هذه الكابينة حفل استقبال والإقامة في صالة Seaview ومشروب مجاني في البار، وهي مشمولة في سعر التذكرة، البطاقة مخصصة لمن يبلغون 21 عامًا فما فوق فقط.

  • تكلفة التذكرة: 175 درهماً.
  • تكلفة التذكرة المميزة: 380 درهماً, تشمل التذكرة الإقامة في الكابينة المميزة ومشروب ترحيبي في الصالة ومشروبين يتم تقديمهما في البار.
  • تكلفة بطاقة فايب بلس: 200 درهم. تشمل التذكرة 2 مشروب منزلي وتجربة اجتماعية فريدة ومميزة


كبائن خاصة Private Cabins

التجربة المتميزة لعين دبي، سيستمتع أولئك الذين يطلبون هذه التجربة بالضيافة في مقصورة خاصة، مصممة للمناسبات الخاصة مثل أعياد الميلاد وعروض الزواج وفعاليات العمل والمزيد.

هناك العديد من باقات الإقامة في هذه القافلة، بما في ذلك الإقامة التي تشمل وجبة كاملة من 3 أطباق سيتم تقديمها خلال جولة مزدوجة على العجلة.

أقرا أيضا: أفضل الأماكن الترفيهية للعائلات في دبي

  • تكلفة باقة المقصورة الخاصة – باقة احتفال نادي عين دبي: 1800 درهم (حتى 10 ضيوف).
  • تكلفة باقة المقصورة الخاصة المحدثة – احتفل بعين دبي بلس: تبدأ من 4700 درهم، بما في ذلك المشروبات من قائمة البار.
  • ليس هناك شك في أنه عند افتتاحها، ستصبح عجلة فيريس أيضًا واحدة من مناطق الجذب السياحي التي حطمت الأرقام القياسية في دبي.

نصائح ومعلومات مهمة قبل الزيارة

يُنصح زوار الموقع بالوصول قبل حوالي 60 دقيقة من موعد الحجز.

الأطعمة والمشروبات – لا يمكن الدخول إلى الموقع بأطعمة أو مشروبات من الخارج، ومع ذلك يمكن شراء الطعام والشراب في المقهى الموجود بالموقع وصالة SeaView.

ساعات العمل:
من المتوقع أن تعمل المنشأة كل يوم من أيام الأسبوع بين الساعة 12:00 ظهراً والساعة 22:00 مساءً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!