متحف المستقبل في دبي

يقع متحف المستقبل في إحدى أكثر المباني غرابة في العالم، ويعتبر مكانًا مثاليًا لزيارة الأشخاص المهتمين بالمستقبل والخيال العلمي والابتكارات التكنولوجية.

تستخدم الطوابق السبعة في المتحف أحدث التقنيات، مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز والصور ثلاثية الأبعاد، لتقديم رؤى لمستقبل الإنسانية على الأرض وفي الفضاء.

يتنوع مواضيع المعرض في المتحف بين عودة الإنسان إلى القمر واستكشاف المريخ، والحفاظ على البيئة وتجديدها، والذكاء الاصطناعي والروبوتات، ووسائل النقل المتطورة ومدن المستقبل، وتشمل العديد من المعروضات عناصر تفاعلية.

رحلة إلى عوالم الغد!

قواعد القمر والمركبات الطائرة في متحف دبي

أثناء زيارتك للمتحف، يمكنك أولاً أن تُعجب بالمبنى نفسه، الذي يشبه “عين” ويرتفع 77 مترًا ويحتوي على نوافذ بشكل الخط العربي، والمقام على تلة صناعية.

كما تم زراعة حوالي مائة نوع من النباتات والأشجار المحلية حول المبنى، ويُزوَّد المبنى بكافة احتياجات الطاقة من خلال محطة طاقة شمسية مجاورة.

أقرأ أيضا: متحف اللوفر أبوظبي

داخل الطوابق السبعة للمتحف يُشكل كل طابق فقاعة من الواقع المستقبلي، حيث يمكنك استكشافها والتفاعل معها.

وتشمل الرؤى المستقبلية التي يمكن استكشافها محطة فضائية متقدمة، وغابات مطيرة مجددة، وقواعد على كواكب أخرى، ومباني ومساكن مستقبلية، ومركبات تحوم، والمزيد.

تجربة الطوابق المختلفة في متحف المستقبل

  • يخصص الطابقان الرابع والخامس للرؤى المستقبلية للحضارة التكنولوجية، حيث يمكنك استكشاف مدينة المستقبل وقاعدة على سطح القمر ومكتبة لتخزين المعلومات الوراثية لجميع أشكال الحياة على كوكب الأرض.
  • يخصص الطابق الثالث للروح الإنسانية والتوازن بين النفس البشرية وتكنولوجيا المستقبل ويضم مساحات للتأمل ومركز للاسترخاء يحاكي بيئة تحت الماء.
  • يخصص الطابق الثاني للتطورات التكنولوجية المستقبلية المتوقعة، التي من المتوقع أن تغير عالمنا في العقود القادمة.
  • يخصص الطابق الأول بالكامل للأطفال ويقدم برامج تعليمية وأنشطة إبداعية تهدف إلى تحسين مستقبل البشرية من خلال استخدام الذكاء والتكنولوجيا بشكل ذكي.

أقرأ أيضا: متحف السيلفي ثلاثي الأبعاد دبي

يضم المتحف أيضًا منطقة للمؤتمرات في الطوابق العليا تحتوي على قاعة مصممة لاستيعاب ما يصل إلى 1000 شخص وسينما.

ما هي تكلفة دخول متحف المستقبل في دبي؟

149 درهماً – تشمل جميع المعروضات في المتحف، بدون حد زمني للزيارة، والأطفال أقل من 3 سنوات والأشخاص ذوي الإعاقة + مرافق واحد يدخلون مجانًا.

ساعات العمل في المتحف

كل يوم، وأيضاً في عطلة نهاية الأسبوع.

بين الساعة 10:00 والساعة 18:00، ودخول الزوار حتى الساعة 17:00

كيفية الوصول إلى متحف المستقبل في دبي

السيارة: يقع المتحف على طريق الشيخ زايد المركزي وخط المترو الأحمر بالقرب من أبراج الإمارات في المركز التجاري 2 وعلى بعد حوالي نصف كيلومتر شمال برج خليفة.

القطار: الخط الأحمر، محطة أبراج الإمارات.

الحافلات: الخطوط 27 و29 وX22، محطة أبراج الإمارات.

قد يهمك: جدول سياحي في دبي لمدة أسبوع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!